القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نظرة على الموسم الجديد...الريال الأقرب للإحتفاظ باللقب

برشلونة ينافس ريال مدريد على لقب الدوري موسم 2020/2021

تفصلنا أيام قليلة على بدأ منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم ، حيث يسعى ريال مدريد للحفاظ على اللقب المتوج به مؤخرا ، بعد موسم شاق وطويل . 

لكن لن يكون الأمر سهلا في ظل سعي برشلونة لإستعادة اللقب الذي سيطر عليه آخر السنوات ، رغم التخبط الذي يعيشه برشلونة بعد الخروج بموسم صفري ، أنهاه بهزيمة تاريخية أمام بايرن ميونيخ ب8-2 ، والتصريحات النارية التي أطلقها ميسي على الرئيس والإدارة التي لم تسمح له بالرحيل . 

أبرز النقاط التي تميز ريال مدريد والتي تجعله مرشحا بقوة للفوز باللقب ال 35 في تاريخه :  

1- الإستقرار : بعد مجيئ زيدان لريال مدريد في ولايته الثانية ، إستقر البيت المدريدي الذي عاش فترة تخبط مع رحيل نجمه رونالدو وزيدان في الموسم قبل الماضي ، لكن مع العودة الموفقة لزيزو ، إستطاع أن يحصد لقبي السوبر الإسباني والدوري الإسباني ، وسيسعى زيدان للحفاظ على الرغبة لدى اللاعبين لحصد المزيد من الألقاب . 

2- الدفاع : يعد ريال مدريد حاليا من أقوى دفاعات أوروبا بقيادة المدافع راموس والحارس تيبو كورتوا ، وهو ما يشكل قوة كبيرة للفريق ، بالإضافة لمساهمة الدفاع في تسجيل الأهداف ، حيث أنهى راموس الموسم الماضي كثاني أفضل هداف للفريق بعد بن زيما .

3- هازارد والبقية : لم يكن هجوم ريال مدريد بالقوة التي يتمتع بها الدفاع ، كون بن زيما دون منافس قوي ، كما أن هازارد خيب الكثيرين ولم يقدم المطلوب منه ، حيث قضى أغلب الموسم مصابا ، ولم يظهر بالشكل المتوقع في المباريات التي شارك فيها ، وسجل هدفا واحدا طيلة الموسم ، وسيسعى هذه المرة بقوة لإثبات نفسه ، إضافة لزميله أسينسيو الذي لم يشارك إلا بعد عودة النشاط الكروي ، حيث يعول عليه زيدان لشغل الجبهة اليمنى ، والتنافس مع رودريجو بعد أن خرج بيل من خيارات زيزو . 

4- مشاكل الغريم : لا يختلف إثنان على أن برشلونة يعيش أسوء فتراته منذ سنوات ، وعاشت الجماهير الكتالونية على وقع خيبات كبرى الموسم الماضي ، أبرزها الخسارة المدوية أمام بايرن ميونيخ بثمانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، عجلت بإقالة المدرب والسكرتير العام لبرشلونة ، والسعي للتخلص من بعض اللاعبين ، وهو ما حصل مع راكيتيتش الذي إنتقل مؤخرا لإشبيلية ، وتهديد ميسي بالرحيل ، وخروجه للعلن موضحا أن بارتوميو والإدارة لا يمتلكان مشروعا واضحا لبرشلونة ، في إشارة منه أنهم وراء الفشل الذريع لبرشلونة خلال المواسم المنصرمة .

reaction:

تعليقات