القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الدوري الإنجليزي الممتاز يتقهقر وأندية إنجلترا خارج السرب !

أسدل الستار على منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، ونصف نهائي الدوري الأوروبي المقامين في البرتغال وألمانيا على التوالي ، وشهد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خروج الممثل الوحيد لإنجلترا مانشستر سيتي على يد ليون الفرنسي ، كما شهد نصف نهائي الدوري الأوروبي ، إقصاء مانشستر يونايتد من طرف إشبيلية الإسباني . 
 
تراجع رهيب للدوري الإنجليزي في دوري الأبطال


إقصاء مانشستر يونايتد  

أهلا زوار ومتابعي مدونة أخبار الساعة ، أسفرت نتائج مواجهات نصف نهائي الدوري الأوروبي عن تأهل كل من إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي إلى نهائي البطولة ، الإنتر الذي ضرب شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية نظيفة ، سيقابل إشبيلية الذي بدوره أقصى الشياطين الحمر مانشستر يونايتد ب2-1 .

وكان نادي اليونايتد يمني النفس بالوصول للنهائي ، وتحقيق اللقب لإنقاذ الموسم ، حيث حل ثالثا في الدوري ، وخرج من نصف نهائي كأس إنجلترا على يد تشيلسي ب3-1 ، وقبل ذلك خروج من كأس رابطة المحترفين ، على يد جاره مانشستر سيتي ب3-2 في مجموع اللقائين .
الدوري الإنجليزي يشهد تراجع كبير


إقصاء ومرارة لمانشستر سيتي  

بدوره لم يكن السيتي أفضل من غريمه مانشستر يونايتد ، حيث أقصي السيتي هو الآخر من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي ، السيتي الذي كان مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة ليون ، خرج بموسم فاشل تقريبا ، حل فيه وصيفا في الدوري ، وخسر لقب كأس إنجلترا لصالح آرسنال ، وتوج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، وكأس الدرع الخيرية .

لكن بيب ولا حتى إدارة النادي ترضى بمثل هذا الأداء وهاته الألقاب ، التي لا تحقق طموحات النادي ، الذي يضم في صفوفه نجوم كبار ، وليست هذه المرة الأولى التي يقصى فيها السيتي من هذا الدور ، فالنسخة الماضية شهدت إقصاء السيتي من طرف توتنهام ، وقبلها خروج على يد ليفربول ، وهو الأمر الذي بات يؤرق غوارديولا ، في ظل سعيه لتحقيق حلم الجماهير والإدارة ، وفك النحس الذي لازمه لسنوات ، حيث لم يتذوق طعم الفوز بذات الأذنين منذ خروجه من على رأس العارضة الفنية للبلوغرانا . 

تتويج وقوة أداء وتراجع رهيب 

قدم الإنجليز العام الفارط واحدة من أقوى النسخ لهم في البطولات الأوروبية ، فقد توج ليفربول بطلا لدوري الأبطال ، وتواجه ليفربول في النهائي مع توتنهام ، ليكون نهائي إنجليزي خالص ، كما توج تشيلسي بطلا للدوري الأوروبي على حساب آرسنال ، ليكون نهائي إنجليزي آخر . 

وتواجه تشيلسي مع ليفربول في السوبر الأوروبي ، حيث توج به ليفربول ، ليشهد الموسم الفارط نسخة قوية للأندية الإنجليزية ، التي أكلت الأخضر واليابس بالأداء والنتائج والألقاب ، لينقلب هذا التوهج إلى إخفاق مرير هذا العام ، بخروج كل الأندية الإنجليزية من المسابقات الأوروبية .

reaction:

تعليقات