القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بعد تتويج ريال مدريد بالليغا 34 .. زيدان ملك البطولات

توج ريال مدريد رسميا بلقب الدوري الإسباني للمرة 34 في تاريخه بعد تغلبه على ضيفه فياريال ب 2-1 ، ثنائية المتألق بن زيما مكنت الفريق الملكي من حصد اللقب الغائب عن ريال مدريد منذ موسمين ، بغض النظر لنتيجة ملاحقه وغريمه برشلونة الذي سقط في عقر داره أمام أوساسونا 2-1 . 
                             
زيدان ملك النهائيات والبطولات


اللقب 34 بعد موسم صعب  

مرحبا زوار موقع أخبار الساعة ، تمكن ريال مدريد من حصد الليغا الإسبانية بعد موسم شاق ومنافسة رهيبة مع غريمه برشلونة ، الذي ضيع الكثير من النقاط في الجولات الماضية ، وإستغل الريال الفرصة وعاد بقوة خاصة بعد فترة التوقف أين فاز الملكي ب 10 مباريات متتالية ، وكان الفريق قد عانى من بداية موسم صعبة خاصة بعد مباراة باريس سان جيرمان التي هزت كيان الفريق ، حين خسر بثلاثية مما جعل المأمورية معقدة على زيدان ولاعبيه الذين عاشوا ضغوطات رهيبة في ظل تراجع الفريق . 

زيدان وكلمة السر  

بهدوء وعمل في صمت واجه زيدان منتقديه والضغوط الجماهيرية بعد بداية مخيبة وسقوط مدوي في رابطة الأبطال ، لكن زيزو عرف كيف يدير الأزمة حيث تمكن من جعل دفاع ريال مدريد الأقوى أوروبيا ، وأعاد الحياة والمنافسة لجل لاعبيه على غرار مودريتش إيسكو ومارسيلو ، والثقة التي يضعها في لاعبيه وسيطرته على غرفة تغيير الملابس ، كل هاته العوامل التي يتمتع بها زيزو أتت بثمارها . 

وبدا الريال أفضل وأقوى بدنيا وفنيا ، خاصة بعد فترة التوقف وكأن الريال عاد بحلة جديدة ودماء جديدة ، وهو يضع نصب عينيه التتويج بالليغا في ظل صعوبة العودة في دوري الأبطال ، حيث خسر الملكي 2-1 على أرضه أمام مانشستر سيتي . 

الألقاب وزيدان قصة حب على أرضية الميدان  

بعد 3 مواسم في فترته الأولى مع ريال مدريد صنع فيها التاريخ بحصده دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية وألقاب أخرى قاربت 9 ألقاب في فترة وجيزة ، كانت أصوات تسمع هنا وهناك وتقول بأن زيدان رجل حظ ، وخدمه في تتويجه بكل تلك الألقاب وجود النجم كريستيانو رونالدو . 

لكن زيدان عاد لتحدي جديد ليحصد ثاني لقب له بدون رونالدو ، كان أولها السوبر الإسباني أمام أتليتيكو مدريد ، وهاهو اليوم يزيد في خزائنه لقبا جديدا ليصبح في رصيده 11 لقبا . 

لعلى من بين أبرز أسباب نجاح زيدان معاملته للاعبين وتفهمه لحالتهم ، وهو مابرز في تتويج الريال الليلة ، وتصريحات اللاعبين التي أثنت على الرجل الأول في النادي ، وإعتبر راموس قائد فريق ريال مدريد أن زيدان أفضل مدرب على الإطلاق ، وهو من قاد سفينة الريال للتتويج باللقب والفضل يعود له بالدرجة الأولى ، وأكد ذلك تيبو كورتوا الحارس المتألق هذا الموسم . 

بعد نهاية الليغا يتبقى لزيدان مهمة أصعب وبطولة كان الرجل الأول فيها ، حيث سيتنقل ريال مدريد لمواجهة السيتي في خرجة محفوفة بالمخاطر ، بعد خسارة الملكي على أرضه خاصة وأن الفريق سيفتقد لقائده راموس الذي نال البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب ، فهل سيقلب زيدان الطاولة على جوارديولا ويكتب التاريخ من جديد أم سيكون لرجال جوارديولا رأي آخر .

reaction:

تعليقات